Skip to content

أعمال استانلس ستيل

تدخل مادة الاستانلس ستيل في أشياء كثيرة في حياتنا، فهناك أوانٍ وملاعق ومطابخ من الاستانلس ستيل، وهناك كراسي أيضًا، فسنجد أن هذه المادة تدخل في كثير من الأشياء، فالبيئة من حولنا مليئة بأعمال استانلس ستيل.

هناك أدوات المائدة والأواني، وهناك الأجهزة التي تكون من مادة الاستانلس ستيل، لا يخلو منزل من شيء إلا وبه استانلس ستيل، وفي بعض الأحيان يصعب عليكِ تنظيف هذه الأشياء أو هذا النوع بالذات، ولذلك سنقدم لكِ طريقة لتنظيف هذا النوع، تابعي.

decor-ksa


* طريقة تلميع الاستانلس ستيل:

تريدين طرقًا طبيعية لنظافة الاستانلس ستيل، هناك طرق كثيرة ومختلفة لنظافة الاستانلس ستيل، ومنها طرق طبيعية وطريقة استخدام المنظفات الخاصة.
* طريقة تلميع أعمال استانلس ستيل بطرق طبيعية:

1- يمكنك استعمال المنظف الخاص لتلميع الاستانلس ستيل، وهذا المنظف متوفر في أقسام النظافة بالمولات والمحلات المتخصصة.
2- طريقة أخرى طبيعية إذا كنتِ لا تريدين أو غير قادرة على شراء المنظفات من المولات، يمكنك استخدام هذه الطريقة وهي باستخدام زيت الزيتون، فيمكنك وضع قطرات بسيطة جدًا على قطعة قماش قطنية، وتمسحين السطح أو الأدوات بها ومن الممكن أن تفعلي ذلك في المطبخ الاستانلس ستيل، فماذا يفعل زيت الزيتون إذًا؟ هو منظف قوي جدًا لمادة الاستانلس ستيل بالإضافة إلى أنّه سيعيد اللمعة من جديد للأدوات وكأنّك آتية به من المحل اليوم في التو، فضلًا عن ذلك فسوف تنمحي البقعة بشكل تام فهو يساهم بشكل غير طبيعي في إزالة البقع، ولكن حذارِ وبشدة من الإكثار من قطرات الزيت حتى لا يصبح كُلّ شيء يتم تنظيفه عبارة عن مسطحات زيتية، فضعي القليل فقط ومجرد مسحة بالقطن وسيتم القضاء على البقع بشكل تام، وهذه الطريقة مناسبة وبشكل كبير في الأجهزة الخارجية من الاستانلس ستيل مثل الثلاجة، والميكروويف، والبوتاجاز، والكراسي الاستانلس ستيل، وغيرها.
3- وهناك طريقة أخرى طبيعية وهي تجربة الخل، فهو منظف طبيعي جدًا وملمع قوي جدًا يُشبه زيت الزيتون، ويساهم بشكل كبير في إزالة البقع من الأواني بسبب الحرارة المرتفعة، أي الأواني (المُهبَّبة)، وليس من احتراق الطعام، ولكن سنوضح لكِ كيف تتخلصين من بقع احتراق الطعام بطرق بسيطة، المهم ضعي قليلًا من الخل على قماشة قطنية ناعمة وامسحي السطح بها.

 

* طريقة تنظيف الاستانلس ستيل من الطعام المحترق:

هناك مكونان يشبهان السحر: البيكنج صودا، ويمكن شراؤها من عند العطار، وله اسم ثانٍ أيضًا، وهو الكربوناتو، والمكون الثاني الخل، فقط مكونان لكن نتائجهما مبهرة وإليكِ الطريقة، ضعي في قاع الأواني المحترقة بيكنج صودا (الكربوناتو) وضعي عليه ربع كوب من الخل الأبيض، سوف تجدين فورانًا في قاع الأواني غير طبيعي، اتركي حالة الفوران هذه لمدة دقيقتين، ثم حُكّي الأواني بالمعلقة ستلاحظين انفصال الطبقة المحترقة وتحللها، اتركيها دقيقة ثم حُكّي الأواني مرة أخرى، ولاحظي الشكل الذي ظهرت به الحلة، تقومين بتنظيف الأواني بسلك المواعين، ولكن ستنظف بسهولة بالغة، كما أنه لا يوجد رائحة للروائح الناتجة من احتراق الطعام ولا من وجوده بداخل الأواني، وعندها ستتخلصين من الرائحة والاحتراق وستعود الأواني كما كانت عليه في سابق عهدها لامعة وجديدة.

 

* طريقة تنظيف الحوض الاستانلس ستيل:

لاستعادة لون الحوض مرة أخرى من دون استخدام الكلور فقط باستخدام مواد طبيعية من المطبخ، فقط نصف ليمونة و”كربوناتو”، هي كمية صغيرة فقط من “الكربوناتو”، رشي كمية من “الكربوناتو” في الحوض، واعصري نصف الليمونة على السطح، ثم قومي بدعك الاستانلس ستيل بحركات دائرية، سوف تجدين اللون الأصفر بدأ يتبدد بشكل نهائي، بعدها ضعي على الحوض الماء وجففيه بقطعة قماش، ولاحظي اللمعة التي ستحصلين عليها وكأنّه جديد، طريقة بسيطة وغير مكلّفة ولا تحتاج إلى وقت ولا جهد ولا مال.

 

1٬465 thoughts on “أعمال استانلس ستيل”

  1. hi, maybe it’s best to consult a dermatologists if it’s an allergy. pimples and oil secretion can also be caused by several factors, like the environment you are exposed to, the food you eat, your lifestyle, etc.

  2. Linda, Tôi yêu câu chuyện tuyệt vời này thực sự của tình yêu biến đổi của ông! Cảm ơn bạn đã chia sẻ nó, thậm chí nếu nó có nghĩa là bạn bị mất một đầu đọc thế tục hay hai. Hòa bình, Linda

  3. anonymity is so clearly wrong. real brave of you. this is a bad ad. no doubt. but scamp’s point is that it was done the “creative” arm of a media company. they asked for it.and i don’t care how crap a client they are, this is inexcusably bad. you can always go with neutral. they didn’t. somebody clearly thought this was a good idea at some point. it is — to use an american teenage term that’s not intended to denigrate the homosexual community — gay.

  4. Bring it on! After a few years of auto-drive cars we will look back at our driving days and say “wow, can you believe we used to do that?”.Driverless cars will broadcast their vital stats to the cars around them. That will further reduce accidents and improve traffic flow. The resistance from entrenched industries will be huge. Sadly, I can imagine the US being years behind other countries in implementing these technologies. Let’s hope that is not the case.Bring it on ASAP!

Comments are closed.